louis vuitton
ugg online
التعريف بالمؤسسة
نشاط سالم يكن
بيانات ومواقف
الإخوان المسلمون
الحركات الإسلامية
الجماعة الإسلامية
فقهيات معاصرة
مراصد الموقع
أبواب دعوية
إستشارات دعوية
حوارات ومحاضرات
بأقلام الدعاة
مواقع صديقة
ملفات خاصة
اتصل بنا


  الملف السعودي | الحوثيون يطالبون الرياض بالبقاء على الحياد  -  5/11/2009
تصاعد التوتر على الحدود اليمنية السعودية، أمس، بعد مقتل عسكري سعودي، وإصابة 11، في هجوم لمسلحين قرب الحدود، وذلك بعد إعلان الحوثيين سيطرتهم على موقع على الحدود وطرد القوات اليمنية منه، وتحذيرهم الرياض بضرورة البقاء على الحياد وعدم السماح للجيش اليمني باستخدام أراضي السعودية للاعتداء عليهم. واتهموا حرس الحدود السعوديين بقتل عنصر حوثي في جبل الدخان الذي يقع جزء منه في الأراضي السعودية وجزء آخر في الأراضي اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول قوله، أمس، انه «تم أمس الأول رصد تواجد لمسلحين قاموا بالتسلل إلى موقع «جبل دخان» داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان، وقد قام هؤلاء المتسللون بإطلاق النار على دوريات حرس الحدود من أسلحة مختلفة، ونتج عن ذلك استشهاد رجل أمن وإصابة 11». وأضاف «المملكة إذ تعلن عن ذلك لتؤكد أنها ستقوم بما يقتضي واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع هؤلاء المتسللين وأمثالهم من أي جهة كانوا، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون».
وأكد المكتب الإعلامي لقائد المقاتلين عبد الملك بدر الدين الحوثي، في بيان، أن المقاتلين قاموا سابقاً باقتحام «جبل الدخان» وإخراج القوات اليمنية منه. وأوضح أن الجيش اليمني «عاد الاثنين (الماضي) عبر الأراضي السعودية وتمركز في جبل الدخان وأعلن سيطرته على الجبل».
وأضاف البيان «قدمنا احتجاجا على هذه الخيانة وهذا التصرف وطلبنا من حرس الحدود إما رفع الجيش أو سنضطر لمواجهة العدوان بأنفسنا». وتابع «لم يحدث أي تجاوب من قبل حرس الحدود السعودي واضطررنا للمواجهة وبعون الله اقتحمنا الجبل وطردنا الجيش اليمني منه». واوضح «أطلق اليوم (أمس) حرس الحدود السعودي النار على سيارة تابعة لنا وسقط شهيد وجريح على الفور وباشر الجيش السعودي إطلاق النار على الأراضي اليمنية بشكل مكثف استمر طوال النهار».
وحذر الحوثيون السعودية من «التدخل» في الحرب مهددين باتخاذ «التدابير اللازمة». وأوضح «ننصح النظام السعودي مرة أخرى بألا يتدخل في شؤون الحرب الدائرة، وألا يدخل معنا في مواجهة مباشرة لكون ذلك العدوان غير مبرر ولا يخدم الشعبين اليمني والسعودي فالشعوب هي من تدفع ثمن هذه التصرفات الحمقاء». وأضاف «إذا استمر النظام السعودي في إطلاق النار علينا فان الدفاع عن النفس والكرامة أمر مقدس وسنستعين بالله على أي معتد وسنتخذ التدابير اللازمة في ما من شأنه الحد من هذه الاعتداءات السافرة، وعلى النظام السعودي أن يتحمّل المسؤولية الكاملة والمطلقة بسبب هذا التدخل الذي بدأه وعما سينتج عنه من عواقب وخيمة آثارها لن تكون محدودة أو تحت التصرف».


  عرض كل الأخبار
moncler