louis vuitton
ugg online
التعريف بالمؤسسة
نشاط سالم يكن
بيانات ومواقف
الإخوان المسلمون
الحركات الإسلامية
الجماعة الإسلامية
فقهيات معاصرة
مراصد الموقع
أبواب دعوية
إستشارات دعوية
حوارات ومحاضرات
بأقلام الدعاة
مواقع صديقة
ملفات خاصة
اتصل بنا


  الملف الفلسطيني | الزهار: قضية شاليط متوقفة منذ 6 أشهر ولا أعرف مكانه  -  26/6/2010
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود الزهار أن الحركة أوقفت الاتصالات مع الوسيط الألماني بخصوص صفقة التبادل مع إسرائيل قبل 6 أشهر، وأنه لا يعرف أي شيء عن مكان الجندي جلعاد شاليط الذي تسعى إسرائيل للإفراج عنه.

وقال الزهار في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: إنه "لا توجد حاليًا على بساط البحث أي اقتراحات جديدة بهذا الشأن، مشيرًا إلى أنه لا يملك أي معلومات حول حالة شاليط، كما أنه لا يعلم ما إذا كان الجندي الإسرائيلي لا يزال موجوداً في قطاع غزة.

واتهم الزهار إسرائيل بالتنصل من التفاهمات التي تم التوصل إليها، لافتاً إلى أنها لا تزال تصر على إبعاد سجناء حماس من سكان الضفة الغربية إلى قطاع غزة.

ومن جهة ثانية تحي عائلة الجندي جلعاد شاليط الذكرى الرابعة لأسره التي تصادف اليوم الجمعة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية: إنه قد نظمت في مدينة نيويورك، مساء أمس الخميس رحلة بحرية تضامنية مع شاليط باشتراك 1200 شخص، بالإضافة إلى أنه قد تم إطفاء الأضواء في بعض المعالم السياحية في  بعض عواصم العالم من بينها فرنسا وإيطاليا تضامناً معه.

وأضافت الإذاعة أنه ستنطلق بعد غد الأحد، من منزل عائلة شاليط مسيرة جماهيرية حاشدة تمر في محطات مختلفة وصولاً إلى منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس.

وأوضحت الإذاعة أن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتينى قابل في روما مساء أمس، ناعوم شاليط، والد الجندي الأسير ، وأكد له أن إيطاليا تدعم جميع الجهود لضمان الإفراج عن نجله. وكشف فراتينى أن بلاده تجرى اتصالات مع دول عربية صديقة وكذلك مع تركيا والرباعية الدولية للإفراج عن شاليط.

  عرض كل الأخبار
moncler