louis vuitton
ugg online
التعريف بالمؤسسة
نشاط سالم يكن
بيانات ومواقف
الإخوان المسلمون
الحركات الإسلامية
الجماعة الإسلامية
فقهيات معاصرة
مراصد الموقع
أبواب دعوية
إستشارات دعوية
حوارات ومحاضرات
بأقلام الدعاة
مواقع صديقة
ملفات خاصة
اتصل بنا


  الملف اللبناني | "منهج الرسول القدوة في توحيد الأمة" للدكتورة حداد بذكرى المولد  -  3/3/2010 المكتب الإعلامي في "مؤسسة الداعية فتحي يكن الفكرية الإنسانية"
رئيسة جامعة الجنان أ.د. منى حداد يكن
تحاضر حول "منهج الرسول القدوة في توحيد الأمة"

بدعوة من الوحدة المركزية للهيئات النسائية في حزب الله وبمناسبة ذكرى مولد الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم أقيمت ندوة فكرية بعنوان:  "الرسول الأكرم (ص) الأسوة الحسنة"، شارك فيها كل من الأستاذة الجامعية الدكتورة مارلين كنعان والدكتورة منى حداد يكن رئيسة جامعة الجنان - رئيسة الرابطة النسائية الإسلامية والأخصائية التربوية أميرة برغل، وذلك في مجمع الإمام الصادق في بيروت بحضور حشد نسائي من أهالي بيروت والمناطق والعديد من الإعلاميات.
وقد تحدثت الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن عن جملة من الثوابت التي تشكل المنطلقات الأساسية للخطاب الوحدوي حيث عبرت عن ذلك بقولها: "إننا جميعاً إذ نلتقي على هذه القيم العليا يكون التواصل انطلاقاً من المستوى الإنساني الجامع، فأساس الوحدة الإسلامية الانتساب الى الله الواحد والكون الواحد والتركيبة الانسانية الواحدة ويقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مقرراً: "لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى"..
وبعد استعراض لمجموعة من الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة والمواقف للرسول عليه الصلاة والسلام ضمن السياق التاريخي والمنهجي للدعوة الإسلامية، عرضت يكن لمواقف الداعية الراحل فتحي يكن رحمه الله مؤكدة بأن: "الوحدة تدعو إلى التكاتف والتكتل في مشروعات الخير والتنمية من أجل إنقاذ المسلمين من الفقر والتخلف العلمي والضعف التربوي والإيماني".
وإننا بحاجةٍ إلى أن نتعلَّم فن التجميع لا التفريق، والقدرة على أن نقبل الآخر.. والقدرة على أن نختلف دون أن نُعاديَ، وأن نعرف فنَّ التعايش والبناء لا التناحر.



  عرض كل الأخبار
moncler